Google Plus +1
Facebook Share

شروط القرض العقاري الجديد

كيف تحصل على تمويل عقاري؟

 تمر عملية الحصول على تمويل عقاري لشراء بيوت معروضة للبيع في جدة والرياض وغيرها بداخل شركة «أملاك العالمية» بسلسلة بسيطة من الإجراءات والخطوات الميسرة، والتي يتم بناءً عليها الوصول إلى المفاهمة والصيغة التوافقية اللازمة بين العميل من ناحية، وشركة أملاك العالمية من ناحية أخرى، وتشمل هذه الخطوات المراحل الآتية:

  • تقديم طلب التمويل العقاري:

عند البحث عن شقق تمليك للبيع بالرياض او الرغبة بامتلاك شقة او  منزل من خلال التمويل العقاري، يتعين على العميل التقديم على القرض العقاري من خلال طلب يقدمه إلى شركة أملاك العالمية وذلك بالاتصال على أملاك فون 8001185000 أو تعبئة الطلب بزيارة موقعها الإلكتروني www.amlakint.com أو زيارة فروع الشركة المنتشرة في المملكة لتعبئة نموذج طلب التمويل والذي يشمل بيانات العميل الشخصية والمالية بالإضافة إلى المستندات التالية (بطاقة الأحوال / الإقامة / تعريف بالراتب / كشف حساب بنكي). وقبل هذا لابد من التعرف على شروط وأحكام التمويل العقاري

  • التحليل الائتماني:

تعد عملية التحليل الائتماني المعيار الرئيسي لتحديد مدى كفاءة العميل المالية، وقدرته على الوفاء بالتزاماته تجاه عملية التمويل العقاري استناداً إلى سجله المالي، وقدراته المادية، والتزاماته السابقة. حيث يقوم المحلل المالي بدراسة متأنية لكافة الوثائق والتقارير الخاصة بالعميل، إلى جانب السجل الائتماني الوارد إليه من قبل الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية وقياس معدلات المخاطرة المحتملة وتقييم قدرة العميل على الالتزام بعمليات السداد لقيمة التمويل ضمن مواعيدها المحددة، إلى جانب التأكد من توافر الدفعة المقدمة ، وتقييم القيمة المحددة لسعر المنزل، والتحقق أخيراً من توافق وضع العميل مع الأحكام والمعايير الخاصة بالموافقة ليتم التنسيق بإصدار الموافقة والمضي بإجراءات عملية التمويل العقاري.

  • إصدار الموافقة:

في حال توافق وضع العميل مع الشروط والأحكام الخاصة بعملية التقييم لتقديم التمويل اللازم تصدر الموافقة والشروع بالإجراءات الإدارية لإتمام العقود والانتهاء من عملية التمويل العقاري وشراء البيت، وفي حال عدم الموافقة على طلب العميل فإنه يتم مراجعة الأسباب المانعة ويتم البحث عن الحلول الملائمة من خلال الاستشاريين والخبراء لدى شركة أملاك العالمية لتذليل العقبات وإيجاد البدائل المناسبة.

أملاك أونلاين 

لأول مرة في المملكة العربية السعودية يمكنك الحصول على موافقة أولية فورية إلكترونية لتمويلك العقاري. أصبح طلب التمويل العقاري السكني مع أملاك العالمية  الآن أسهل وأكثر راحة من أي وقت مضى.. فلم يعد هناك حاجة للذهاب شخصياً إلى الفرع، أو الإتصال بالشركة أو زيارة مستشاري التمويل السكني لتعبئة الطلب والحصول على الموافقة الأولية بعد انتظار الموافقة من قسم الإئتمان والتحقق من معلوماتك الإئتمانية لدى المؤسسة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة).

 

أصبح الآن بإمكانك القيام بكل تلك الخطوات المنتظمة خلال دقيقة واحدة و لأول مرة في المملكة وأنت مرتاح في بيتك.. أو في مكتبك, أو حتى أثناء تنقلك من مكان إلى آخر.. فكل ما تحتاج إليه هو جوّال أو جهاز كمبيوتر موصول إلى الإنترنت.  وهذا ما تأخذه أملاك العالمية بعين الاعتبار، حيث يمكنك اختصار ذلك كله والتقدم للتمويل العقاري السكني عن طريق موقع أملاك العالمية أونلاين https://www.amlakint.com والحصول على التالي: 

  1.  بإمكانك تقديم الطلب لجميع منتجات التمويل السكني. 
  2.  موافقة إلكترونية أولية فورية خلال دقيقة من إتمام طلب التمويل العقاري السكني.  
  3. موافقة أولبة فورية للتمويل معتمدة من قسم الإئتمان في الشركة. 
  4. اتصال مباشر من فريق أملاك العالمية لإكمال اجراءات التمويل اللازمة. 
  5.  تعتبر الإجراءات المتبعة في أملاك العالمية أونلاين هي الأكثر أماناً من حيث محافظتها على سرية بيانات العملاء. 
  6.  التحكم المطلق بالتنبيهات من حيث التفعيل والتعديل وإلغاء التنبيهات. 
  7. إمكانية تقديم طلب التمويل للسعوديين والمقيمين. 
  8. تعمل خدمة الموافقة الأولية الفورية على كافة المتصفحات (مثل انترنت اكسبلورر وفايرفوكس وكروم) وعلى كافة الأجهزة اللوحية.