Are you eligible for funding?

Google Plus Share
Facebook Share

هل أنت مؤهل للحصول على التمويل؟

 

عند التفكير بامتلاك منزل من خلال التمويل، فإن أول سؤال يتبادر إلى الذهن هو: هل أنت مؤهل للحصول على تمويل لشراء منزل؟ ولعل الإجابة على هذا السؤال تستلزم تحديد سلسلة من المعايير المرتبطة مباشرة بسعر الوحدة العقارية الملائمة، والدخل والالتزامات المالية الحالية، إلى جانب الكفاءة الائتمانية. 

فلعل أبرز مزايا الامتلاك من خلال التمويل أنه يمنحك حلولاً مالية مناسبة لامتلاك منزلك على نحو يتلاءم مع إمكاناتك المادية وعلى مدى فترات زمنية طويلة تمتد حتى 30 سنة. ويتوجب على الراغب بالشراء معرفة أن أية عملية امتلاك من خلال التمويل تتطلب دفعة أولى مقدمة ، وهذه الدفعة إلى جانب مدة التمويل تؤثر بشكل مباشر على قيمة القسط الشهري الواجب السداد.

وعليه فعند رغبتك بامتلاك منزل من خلال إحدى المنتجات التمويلية لشركة "أملاك العالمية"، فإن عليك التأكد من السعر المناسب للوحدة السكنية التي ترغب في تملكها قبل تقديمك طلب التمويل، علما بأن "أملاك العالمية" تقوم بتقييم الوحدة السكنية من خلال مثمنين عقاريين مستقلين قادرين على التحقق من القيمة السوقية للعقار بناء على الأسعار الحالية للسوق ووفقاً للمواصفات الخاصة بالعقار وذلك حرصا من "أملاك العالمية" على حصولك للسعر المناسب لوحدتك السكنية.

إن مستشار التمويل لدى “أملاك العالمية“ ينصح عادة بضرورة اختيار مواصفات ملائمة تتناسب مع دخلك الشهري و إلتزاماتك المالية الشهرية الثابتة، ليتسنى لك اختيار آلية تسديد ملائمة لعملية التمويل عند شراء منزل العمر الذي يضمن لك الراحة والطمأنينة دون أعباء إضافية. 

إن دراسة وتحديد تلك العوامل مجتمعة سيمكنك من وضع التوصيف الدقيق لحالتك وقدراتك المالية وبالتالي سيمهد الطريق أمامك لاختيار طريقة التمويل المناسبة التي تحفظ لك راحة البال والاستقرار ولا تنعكس سلباً على طريقة معيشتك، لا سيما وأن عملية سداد التمويل عادة ما تمتد لسنوات طويلة تستلزم إدارة مالية سليمة. 

أما المعيار الأخير والمتمثل بالكفاءة الائتمانية فإنه يحدد مدى تمتعك بسجل ائتماني جيد يؤهلك للحصول على التمويل السكني، كشرط أساسي، من خلال التعرف على قدرتك والتزامك الثابت بسداد الإلتزامات المترتبة عليك في موعدها المحدد دون تأخير أو تعثّر. 

وترتبط "أملاك العالمية" باتفاقية للحصول على سجلك الائتماني مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة"، والتي توفر قاعدة بياناتها معلومات وافية تشير إلى أداءك الائتماني بناءً على تعاملاتك المالية السابقة والحالية، والتزامك بعمليات السداد دون تأخر، وبشكل موضوعي وعلمي دقيق. 

إننا في "أملاك العالمية" نُعد أنفسنا شركاؤك وننطلق من خطوتنا هذه في التعرف على كفاءتك الائتمانية من حرصنا التام لمساعدتك للبقاء في دائرة الأمان والسلامة، وتجنيبك ما لا طاقة لك به، فالتأكد من قدرتك على السداد والوفاء بالتزاماتك تجاه التمويل بكل راحة ، لا يعود على الشركة بالخير فحسب بل وعليك كذلك، لأن ذلك سيضمن لك راحة البال والاستقرار المعيشي والتمتع بمنزلك دون أي أعباء تثقل كاهلك، ونؤكد مجدداً استعدادنا التام لتقديم النصائح والإرشادات التي تمكّنك من بناء سجل ائتماني سليم لتتوائم مع شروط التمويل على نحو أمثل.