أملاك العالمية: دورنا الداعم للمطورين العقاريين إحدى الركائز...

أعربت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري عن فخرها بما تحقق من إنجازات خلال العقد الأول من انطلاقة أعمالها في السوق السعودية كأول شركة يُرخّص لها بمزاولة نشاط التمويل العقاري في المملكة، حيث نجحت خلال تلك الفترة من وضع بصمة راسخة لها في عملية إعادة هيكلة صناعة التمويل العقاري ، مرجعة قدرتها على الوقوف كأحد أبرز مقدمي الحلول التمويلية العقارية بالإضافة إلى تقديمها معادلة تمويلية متكاملة تأخذ بالاعتبار كافة أصحاب المصالح من شركات تطوير عقاري وأفراد على حد سواء، الأمر الذي منح الشركة ما يكفي من المقومات للمضي نحو الأمام .

 

كما أن الصورة تبدو مختلفة تماماً اليوم عما كانت عليه قبل عشر سنوات والتي رافقت انطلاقة الشركة وسط تحديات جمّة، بعضها يتعلق بالمنافسة مع الجهات القائمة ممثلة بالمؤسسات المصرفية، والآخر يتعلق بالنواحي التنظيمية التي تعاني منها السوق العقارية. وهناك بُعد آخر كان يلوح بالأفق ويرتبط ارتباطاً مباشراً بقطاع شركات التطوير العقاري التي بقيت تعاني لوقت طويل من محدودية المنتجات والحلول التمويلية المخصصة لها لتمكينها من المضي بتنفيذ مشاريعها بما يواكب احتياجات السوق الآخذة بالتزايد بمرور الوقت، وهو ما دعى شركة أملاك العالمية إلى المبادرة والبحث عن حلول تدعم من خلالها المطورين على اعتبارهم ركن أساسي في السوق.

 

اما فيما يتعلق بحلول الشركة فقد توزعت على محورين : المحور الأول قائم على البدء بتطبيق منتج الإيجارة الموصوف بالذمة، والذي شكّل إطلاقه في حينه مخاطرة بالنسبة للشركة لكن التجربة نضجت وأثبتت كفاءة هذا المنتج كمكون رئيس من مكونات قطاع التمويل العقاري ودعم التطوير العقاري الإسكاني في المملكة. حيث يقوم هذا المنتج على مبدأ تمويل المطورين العقاريين الذين يمتلكون قطعة أرض أو مخططات وممن هم بحاجة لتمويل لتمكينهم من المضي بمشاريعهم.

 

أما المحور الثاني فقد تمثل في إبرام اتفاقيات مع المطورين العقاريين لتمويل الأفراد الراغبين بامتلاك وحدات سكنية ضمن المشاريع التابعة لهؤلاء المطورين، ما يعني دعم المطور على بيع منتجاته وتسريع مدة استرداده لتكاليفه ليتسنى له تطوير مشاريع أخرى، وقد أثمر هذا المنتج عن تقديم منتجات عالية الجودة مدعومة بالضمانات الإنشائية الواسعة مع تخفيض التكلفة النهائية للعميل .

ختاماً أملاك العالمية تعتز بمنظومة شراكتها الاستراتيجية مع شبكة من نخبة المطورين العقاريين، والتي منحت الشركة قيمة مضافة في تقديم حلول تمويلية ومنتجات عقارية متكاملة وعالية الجودة.


عرض الكل